ركوب الدراجات يزيد من نحافة السكان
واشنطن: كشف باحثون أميركيون إن سكان المدن التي تتمتع بأرصفة وخط سير للدراجات هم أكثر نحافة من سكان المدن التي تشكل السيارات فيها وسيلة النقل الأساسية.
ونقل موقع "لايف ساينس" عن الباحثين قولهم إن سكان المدن الأميركية القديمة التي تتمتع ببنية تحتية ونظام نقل عام متطور هم أكثر نحافة من سكان المدن الأخرى، بما أن 10% من تنقلاتهم إلى العمل تتم مشياً على الأقدام أو بواسطة الدراجات.
وحلل الباحث ديفيد باسيت بيانات من 50 ولاية اميركية ونتائج 47 مدينة من اصل أكبر 50 مدينة في البلاد وقونت ببيانات من 14 دولة، فاظهرت ان معدلات المشي واستخدام الدراجة تساهم في شرح الفارق في نسب البدانة والبالغ 30%.
وفي مقارنة دولية، حلت سويسرا في المرتبة الأولى على صعيد الدول الأكثر نشاطاً، إذ إن 50% من التنقل فيها يتم مشياً أو بواسطة الدراجة، وتلتها هولندا ب47% ثم اسبانيا ب 35% تليها السويد والمانيا ب 32%.
وأوضح الباحثون إن استراليا ودول أميركا الشمالية هي أكثر اعتماداً على السيارات.
ودعا العلماء إلى تحسين البنى التحتية والتشجيع على إنشاء مناطق يمنع فيها مرور السيارات ورفع اسعار المواقف.
واشنطن: كشف باحثون أميركيون إن سكان المدن التي تتمتع بأرصفة وخط سير للدراجات هم أكثر نحافة من سكان المدن التي تشكل السيارات فيها وسيلة النقل الأساسية.
ونقل موقع "لايف ساينس" عن الباحثين قولهم إن سكان المدن الأميركية القديمة التي تتمتع ببنية تحتية ونظام نقل عام متطور هم أكثر نحافة من سكان المدن الأخرى، بما أن 10% من تنقلاتهم إلى العمل تتم مشياً على الأقدام أو بواسطة الدراجات.
وحلل الباحث ديفيد باسيت بيانات من 50 ولاية اميركية ونتائج 47 مدينة من اصل أكبر 50 مدينة في البلاد وقونت ببيانات من 14 دولة، فاظهرت ان معدلات المشي واستخدام الدراجة تساهم في شرح الفارق في نسب البدانة والبالغ 30%.
وفي مقارنة دولية، حلت سويسرا في المرتبة الأولى على صعيد الدول الأكثر نشاطاً، إذ إن 50% من التنقل فيها يتم مشياً أو بواسطة الدراجة، وتلتها هولندا ب47% ثم اسبانيا ب 35% تليها السويد والمانيا ب 32%.
وأوضح الباحثون إن استراليا ودول أميركا الشمالية هي أكثر اعتماداً على السيارات.
ودعا العلماء إلى تحسين البنى التحتية والتشجيع على إنشاء مناطق يمنع فيها مرور السيارات ورفع اسعار المواقف.